السفير اليوناني في لبنان في زيارة لغرفة التجارة في زحلة
2019-06-22 الساعة 10:54:00

استقبلت غرفة زحلة والبقاع السفير اليوناني في لبنان السيد فرانسيسكوس فاروس يرافقه سيادة مطران الروم الارثوذكس أنطونيوس الصوري وقد كان في استقباله نائب الرئيس الاستاذ منير التيني وأعضاء مجلس الادارة ومدير عام الغرفة الاستا ذ يوسف جحا ، رؤساء الدوائر في الغرفة والمستشار القانوني الاستاذ توفيق الهندي.
حضر الاجتماع عدداً من رجال الاعمال والصناعيين والمنتسبين.
نائب الرئيس منير التيني ألقى كلمة رحب فيها بالضيوف مشيراً الى أن العلاقات اليونانية اللبنانية قديمة العهد معتبراً أن الحضارة اليونانية العريقة نشرت بواسطة الابجدية الفينيقية وشدد على أهمية تعميق العلاقات الاقتصادية بين لبنان واليونان ما يساعد على فتح ممر للانتاج اللبناني الى الاسواق الاوروبية.
وكانت كلمة للسفير الذي أعرب عن سروره في زحلة عاصمة البقاع ودعى الى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتخطي العوائق الجغرافية ودعى الى التكامل بين الاقتصاد اللبناني واليوناني وكانت كلمة للمطران الذي دعى الى تشجيع العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري والثقافي والسياحي بين البلدين.
وعرض المدير العام استراتيجية الغرفة ونائب المدير المهندس سعيد جدعون عن نشاطات وخدمات الغرفة وجرى نقاش بين الحضور وسعادة السفير عن سبل تطوير العلاقات التجارية بين البلدين.
ختاما قدم نائب الرئيس لسعادة السفير درع الغرفة التكريمي.


Developed by ©