صور المقالة
غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع تطلق تطبيقها الذكي agvisor
2019-09-26 الساعة 13:14:00

اطلقت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في البقاع تطبيق ذكي زراعي شامل و سهل الاستخدام في لبنان بحيث يوفر الدراسات عبر مختلف مراحل سلسلة الإنتاج الزراعية.
اطلاق التطبيق الذكي اتى في حفل اقيم في مبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع بحضور حشد من المزارعين واعضاء مجلس الادارة وموظفين، واسمت الغرفة التطبيق agvisor هو تطبيق يتعلق بشؤون المزارعين والتجار والعاملين في القطاع الزراعي، وذلك ضمن اطار مشروع تنمية القطاع الخاص الممول من الاتحاد الاوروبي ومنفذ من قبل expertise france. .
والقى نائب رئيس الغرفة انطوان خاطر كلمة الغرفة مؤكدا المضي في سياسة دعم المزارع والوقوف الى جانبه وهذا الدعم من اولويات غرفة زحلة وتولى التعريف عن هذا التطبيق كل من رئيس القسم الزراعي في الغرفة المهندس سعيد جدعون ورئيس قسم الارشاد الزراعي المهندس فادي ابو فياض واستهل الحفل بتعريف من باسم حنا وفي الختام جرى توزيع شهادات على المزارعين مع هدية عبارة عن ادوات زراعية .
يحتوي هذا التطبيق على اربعة اقسام رئيسية، اولها اسعار الخضار والفواكه في اسواق الجملة اللبنانية، اما القسم الثاني فيحتوي على دليل هدفه ربط الفاعلين في سلسلة الانتاج الزراعي ويتضمن اسماء مزارعين وتجار ووزارات وجامعات وكل من له علاقة في القطاع الزراعي.
اما القسم الثالث فيحتوي على مكتبة زراعية ومراجع وكتب وروابط الكترونية تمكن المزارع من مواكبة اي جديد.
اما القسم الرابع فهو الاشعارات يتعلق بأخبار ودعوات تهم المزارعين بشكل فردي وجماعي ومناطق ومنها انذار مبكر لمواجهة آية آفة زراعية او امراض .


Developed by ©