ماذا في تقرير لجنة المساعدات الإجتماعية في زحلة؟
2020-06-25 الساعة 06:13:00

أنجزت لجنة المساعدات الإجتماعية في زحلة Comite’ aide sociale de Zahle، تقريرا مفصلا سترسله الى كل الخيرين الذين إلتفوا حول رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أسعد زغيب، للوقوف الى جانب كل محتاج ضمن نطاق بلدية زحلة.

هذه اللجنة تسعى الى مساعدة الاهالي المتعثرين والمحتاجينن، إن كان من خلال مساعدات غذائية أو مساعدات طبية، وقد نجحت في جمع مبالغ مالية من الخيرين، بلغت قيمتها وفقا للتقرير 74 مليون ليرة و24 الف و600 دولارا.

تضمن التقرير الى أسماء المتبرعين الذين وجه اليهم، أسماء المتبرعين، أرقام التبرعات وكيفية إنفاقها، مع لائحة بالمصاريف وبتبرعات الأشخاص الغذائية المباشرة وتقديماتهم.

وقد جاء توزيع هذه المبالغ وفقا لما ورد بالتقرير على الشكل التالي:
كمية الحليب التي تم شراؤها بلغت قيمتها عشرون مليون وتسعة وعشرين ألف ليرة لبنانية. وبدأ التوزيع من خلال مستوصف الصليب الأحمر اللبناني.

وشرح التقرير: لما كان حليب الأطفال مدعوم من الدولة ويباع المجمع 400 غرام بسعر 12 الف و500 ليرة لبنانية لدى الصيدليات، فقد إشترت اللجنة كمية كبيرة من الحليب، تم ايداعها في مستوصف الصليب الاحمر، حيث يباع المجمع بسعر 5 الاف ليرة، أي أن اللجنة تدعم الحليب بمبلغ 7500 ليرة للعلبة.

إن االمبالغ المحصلة من بيع الحليب في مستوصف الصليب الاحمر اي الـ 5 الاف ليرة عن كل مجمع، ستستعمل لشراء كميات إضافية من الحليب. لتاريخه المردود من بيع الحليب هو 1485000 ليرة مليون واربعماية وخمسة وثمانون الف ليرة لبنانية.

دعم الدواء
الى ذلك دعمت لجنة المساعدات الإجتماعية، صندوق الدواء الذي تأمنت له تبرعات مباشرة أيضا من الخيرين، إضافة الى إسعاف الصليب الأحمر. حيث بلغ مجموع هذا الدعم للدواء لتاريخه مبلغا قدره 8 مليون ليرة لبنانية.

شمع للكنائس
ولما كانت اللجنة قد تلقت كمية من الشمع، فقد وزعت على مقام تمثال العذراء نصف الكمية والباقي تم توزيعه على ثلاث كنائس (ارثوذكسي وماروني وكاثوليكي) بالتساوي.

مساعدات غذائية
وجرى إعداد 700 حصة غذائية ستوزع على من هو محتاج في مدينة زحلة ونطاقها، بالإضافة الى توزيع كمية من السمنة تلقتها اللجنة كتبرع، على سيدات من المدينة لصناعة الكعلك بحليب.



Developed by ©