اجتماع تحضيري بحضور المطران جوزف معوض والمدير العام لويس لحود لإطلاق السوق الزراعي '' يا عيني عا زحلة '' برعاية البطريرك الراعي.
2022-07-09 الساعة 13:42:00

اجتماع تحضيري بحضور المطران جوزف معوض والمدير العام لويس لحود لإطلاق السوق الزراعي '' يا عيني عا زحلة '' برعاية البطريرك الراعي.
عقد صباح اليوم اجتماعا موسعا للجنة الزراعية المنبثقة عن أبرشية زحلة المارونية بحضور راعي أبرشية زحلة المارونية سيادة المطران جوزف معوض السامي الاحترام ، مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود ، مرشد لجنة الشبيبة في الأبرشية الأب شربل داوود، مسؤول اللجنة الإعلامي طوني ابونعوم ، مسؤولة لجنة الزراعة في الأبرشية الين صقر، مسؤول لجنة الزراعة من قبل مكتب الشبيبة الشماس مارون حريقة، منسقة السوق الزراعي '' يا عيني عا زحلة'' الدكتورة وديعة خوري ، وفد من مكتب الشبيبة في بكركي ضم كل من : بولس صقر مدير المشروع الزراعي في لبنان، تانيا ابي عز شرابية، رجا اسكندر ، ملحم رشدان . مسؤولي اللجان الموكلة اليهم متابعة مشروع السوق الزراعي ممثلين عن مختلف رعايا الأبرشية .
وتم خلال الاجتماع بحث آلية إطلاق السوق الزراعي المنوي اقامته في زحلة في السابع والعشرين من شهر اب ٢٠٢٢ في بارك جوزف طعمة السكاف في زحلة برعاية نيافة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وبدعم من الدولة البولندية . حيث عرض مسؤولي اللجان المراحل التي قطعها المشروع حتى الان، التنظيم، التمويل ، مواعيد انعقاده في الأبرشيات المارونية ، آلية مشاركة المزارعين وغيرها من الأمور اللوجستية .
بعدها تحدث مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود مشددا على أهمية هذا السوق والذي يهدف الى ربط المزارع مباشرة بالمستهلك دون الحاجة الى وسيط، لافتا النظر الى ان للسوق وقعا خاصا في أبرشية زحلة المارونية كون البقاع وزحلة هما نبع وخزان الزراعة والانتاج الزراعي اللبناني، وانه سيكون مميزا داعيا الجميع إلى التكاتف لانجاح هذا المشروع والذي يجب ان تستمر فكرة إقامته لما فيه من اهمية للقطاع الزراعي في لبنان.
هذا وحي المهندس لحود البطريرك الراعي على دعمه ورعايته لفكرة إطلاق المشروع الزراعي في لبنان ، موجها تحية لروح الراحل المغفور له المونسنيور توفيق ابو هدير على جهوده الكبيرة في متابعة وادارة المشروع . خاتما حديثه بدعوة الجميع للمشاركة شاكرا المطران معوض على دعمه ورعايته للمشروع.
وتخلل الاجتماع كلمة للمطران جوزف معوض تحدث فيها عن اهمية المشروع والذي سيقصر المسافات بين المنتج والمستهلك ويساعد صغار المزارعين ويؤمن لهم متسعا لعرض منتجاتهم وبيعها، كما وأعرب عن وضع كل إمكانيات الابرشية في خدمة القيمين على هذا المشروع لانجاحه.
وفي الختام شكر صاحب الرعاياة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ،المدير العام لويس لحود ، رئيس بلدية زحلة معلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب على تعاونه ووضع البارك في تصرف المنظمين ، وكل الحاضرين والقيمين على هذا المشروع متمنيا لهم التوفيق والنجاح .


Developed by ©